الخميس، 26 فبراير 2015

الاحتلال يفتح سدود "وادي غزة" ويغرق عشرات المنازل

أغرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عدد كبير من منازل المواطنين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، وذلك بعد فتحها لسدود المياه شرق قطاع غزة.

وقال مدير جهاز الدفاع المدني العميد سعود السعودي لـ"فلسطين أون لاين، إن الاحتلال قام عند الساعة الحادية عشر من مساء ليلة أمس السبت، بفتح سدود وادي غزة، تجاه القطاع، مما أدى إلى تدفق المياه بقوة كبيرة تجاه منازل المواطنين في منطقة المغراقة وسط القطاع.

وأشار السعودي إلى أن المياه المتدفقة تسببت بإغراق 30 منزل في منطقة المغراقة، وغرق العشرات من مواشي المواطنين، وعدة أراضي زراعية، في المنطقة، مبيناً أن منسوب المياه وصل إلى 3 أمتار".

وذكر أن طواقم الدفاع المدني، نجحت في إخلاء جميع السكان خلال الليل، ونقلهم إلى أحد مراكز الدفاع المدني في المنطقة الوسطى، وتقديم المساعدة الأولية لهم، ثم تم نقلهم إلى احد مراكز الإيواء.

ولفت مدير عام الدفاع المدني إلى عدم وقوع إصابات بين صفوف السكان، ولا طواقم الدفاع المدني خلال تلك العملية.

وتقوم سلطات الاحتلال بحسب الدفاع المدني، وفي أغلب فصول الشتاء، بفتح سدود الوادي دون سابق إنذار بهدف تصريف الكميات الهائلة من المياه التي تكدست لديها، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، باتجاه قطاع غزة.

ويواجه قطاع غزة، معاناة في التعامل مع موجة الطقس السيئ التي تضرب المنطقة منذ الخميس الماضي، جراء نقص الوقود ، ومعدات تصريف مياه الأمطار اللازمة بسبب اشتداد الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007، حيث يعيش نحو 1.9 مليون نسمة.

هناك 6 تعليقات: